أخبار عدن

برعاية وزير الصحة العامة والسكان ... بدء البرنامج التدريبي ببعض مدارس عدن لمجابهة مخاطر كورونا

الأحد 08 نوفمبر 2020 10:17 مساءً عدن بوست - عدن :

ينفذ المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي بوزارة الصحة بالتعاون مع الوحدتين التنفيذيه والفنية لمجابهة كورونا والصحه المدرسية برنامجا تدريبي توعوي لمجابهة كوفيد ١٩.

البرنامج الذي بدأ اليوم يستهدف في مرحلته الأولى اربع وعشرون مدرسه من مدارس محافظة عدن سيتم تزويدهم بمعارف متصله بكيفية الوقاية من كوفيد ١٩ والسيطرة عليه في المدارس .

عناوين البرنامج تتضمن التعريف بحقائق عن كورونا وماهي أعراضه وكيفية انتشاره وطرق تعزيز المناعة وكذا الرسائل والأنشطة المدرسية وتكييف السياسه المدرسيه وضمان سير التعليم بأمان ورصد الحضور للطلاب وتنفيذ تعليم صحي موجه.

في تدشين البرنامج اكد الاخوه الدكتور علي أحمد آلوليدي وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية والدكتور احمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط ومختار الشريحي وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنه عضو الوحده التنفيذيه لمجابهة كورونا والاستاذة نور الكوني مدير عام إدارة الصحة المدرسيه والدكتوره سعاد الميسرى مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي اكدوا أهمية إنقاذ هذا البرنامج بين اوساط الطلاب وذويهم بغية رفع مستوى الوعي الصحي لديهم وخلق معرفه شامله به لديهم ليتمكنوا من تجنب الاصابه مشيرين  إلى أن هذا البرنامج التدريبي والتوعوي سيتواصل لبقية المدارس في عدن وفي بقية المحافظات المحرره.

حضر تدشين البرنامج الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن وعبدالناصر النمير مدير مكتب وزير الصحة رئيس اللجنة الفنيه والدكتور رياض عثمان  مدير عام المركز الوطني للتثقيف  والإعلام الصحي بوزارة الصحة وعدد من المختصين.