رياضة

صلاح يقود ليفربول للفوز بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي

الأحد 13 سبتمبر 2020 05:32 مساءً عدن بوست - وكالات:

 

أنقذ النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي فريقه من الوقوع في فخ التعادل أمام ليدز يونايتد وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أنفيلد. 

كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب نجحت في تحقيق الفوز الأول لها بنتيجة 4-3 وبدأت مشوارها في الدفاع عن اللقب وشهدت الأربعة الأهداف ثلاثية اللاعب المصري محمد صلاح. 

 

دخل رفقاء ساديو ماني أجواء المباراة سريعاً بهدف مبكر من ركلة جزاء عند الدقيقة الرابعة نفذها الفرعون المصري محمد صلاح بنجاح. 

ولكن سرعان ما عاد الوافد الجديد إلى الدوري الانجليزي الممتاز نادي ليدز يونايتد وسجل هدف التعادل عبر جاك هاريسون بحلول الدقيقة 12 وبعدها ب8 دقائق تمكن النجم الهولندي فيرجيل فان دايك من تسجيل هدف التقدم لليفر في الدقيقة 20. 

ثم يعود باتريك بامفورد ويعدل النتيجة لليدز لتعاد الأمور لنصابها بتسجيل بحلول الدقيقة 30 ولكن سرعان ماعاد نجم منتخب مصر ويسجل هدف التقدم للريدز من تسديدة صاروخية في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم الليفر بثلاثة أهداف لهدفين. 

 

و في الشوط الثاني دخل الفريقان وحاول فريق ليدز يونايتد العودة في اللقاء ليتمكن رجال المدرب مارسيلو بييلسا من تعديل الكفتين بهدف لماتيوز كليخ في الدقيقة 66.

 

وواصل ليفربول الضغط على مرمى الخصم ليتسبب رودريجو مورينو في ركلة جزاء بعد عرقلة واضحة لفابينيو داخل منطقة جزاء ليدز لينجح صلاح في تسجيل الهدف الرابع لفريقة والثالث له في الدقيقة 88. 

وبهذا الفوز فلت أبناء المدرب يورغن كلوب من التعثر في أولى مباريات الموسم الجديد و يحصد الفريق أول ثلاثة نقاط دفاعاً عن اللقب.