اخبار تقارير

طارق عفاش ينجح في إزاحة الحسني وخلاف بين ألوية العمالقة الجنوبية

الأحد 21 يونيو 2020 10:31 مساءً عدن بوست - متابعات:

 

أفادت مصادر عسكرية في الساحل الغربي بأن قائد مايسمى قوات حراس الجمهورية العميد طارق عفاش المدعوم إماراتيا نجح في إزاحة القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية الشيخ علي سالم الحسني.

 

وبينت المصادر أن سعي العميد طارق عفاش لذلك بهدف منحه منصب القائد العام للقوات المشتركة في الساحل الغربي والتي تضم الوية المقاومة التهامية والوية العمالقة الجنوبية وقوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق.

 

ولفتت المصادر بأن طارق عفاش استطاع إقناع قائد قوات التحالف العربي بجبهة الساحل الغربي الإماراتي العميد الركن مسعود المزروعي بإزاحة القائد الحسني من منصبه بهدف تعيين قائد عاما لألوية العمالقة موالي للإمارات ويعمل على تنفيذ رغبتها في منح العميد طارق عفاش منصب القائد العام للقوات المشتركة بالساحل الغربي .

 

وأكدت المصادر ذاتها رفض قادة الوية العمالقة الجنوبية رفضا قاطعا لاستبعاد الشيخ العميد علي سالم الحسني من منصبه كقائدا عاما لألوية العمالقة.

 

وهدد قادة الوية العمالقة الجنوبية في حال رفض طلبهم واستبعاد الحسني من منصبه بالقوة بالانسحاب من القتال في الساحل الغربي جاء ذلك في مذكرة رفعها قادة تلك الألوية لقائد قوات التحالف العربي بجبهة الساحل الغربي للعميد المزروعي.

 

وكانت الوية العمالقة والوية المقاومة التهامية رفضت مقترح الضابط الإماراتي المزروعي بتعيين العميد طارق عفاش قائد عاما للقوات المشتركة في الساحل الغربي.