اقتصاد

البنك المركزي اليمني يحذر المتلاعبين بأسعار الصرف ويتوعد بإجراءات قاسية

السبت 06 يونيو 2020 11:42 مساءً عدن بوست - عدن:

 

عقد اليوم السبت الموافق 6 يونيو بمقر البنك المركزي بعدن إجتماعاً ضم نائب محافظ البنك الاستاذ/شكيب الحبيشي مع ممثلين لجمعية الصرافين، وذلك لمناقشة الأوضاع المحيطة بسوق أسعار الصرف وأسباب التراجع الكبير والتدهور في سعر صرف الريال اليمني الذي يشهده السوق حاليا.

 

وقد عبر نائب المحافظ عن استياءه من اداء أطراف المنظومة المصرفية ومشاركة بعضها في عمليات مضاربة واسعة غير مشروعة، تسببت في حدوث هذا التدهور، غير عابئين بآثاره الكارثية على الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطن في بلادنا.

 

وقد وجه نائب المحافظ تحذيراً شديداً لكل أطراف الجهاز المصرفي ولشركات ومنشآت الصرافة تحديداً، وحملهم المسئولية الكاملة عن كل النتائج القادمة، مؤكداً أن البنك المركزي، يدرس الان كل الخيارات لوقف هذا التدهور، وانه بصدد اتخاذ إجراءات قاسية لوقف التلاعب والمضاربة بأسعار الصرف، وتسيير حملات واسعة لضبط المتلاعبين بالعملة من الصرافين إضافة إلى تنظيم حملات تفتيش دقيقة على كافة البنوك.

 

وأشار إلى أنه على تواصل مع النيابة العامة للاضطلاع بدورها في هذا الشأن.

 

وتعهد بأن البنك سيمضي في تنفيذ الخيارات التي سيقررها للتصدي للمخالفين والمشاركين في تدهور قيمة العملة المحلية مهما كلف الأمر، مرحباً بكل جهد واسهام يساعد على وضع حد لهذا العبث الجاري بحياة المواطن المعيشية، وتقديم العون في ضبط واستقرار أسعار الصرف.