رياضة

بلادنا تشارك في مؤتمر"الرياضة والقانون" بمصر

الثلاثاء 03 مارس 2020 08:14 مساءً عدن بوست - خاص:

 

 

انطلقت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر العربي للرياضة والقانون الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية تحت عنوان "إدارة تسوية المنازعات الرياضية بين القضاء والتحكيم"، بمشاركة عدد من الدول العربية ، من بينها بلادنا.

ويرأس وفد بلادنا في المؤتمر الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة وعضوية مدير عام الاتحادات والأندية في الوزارة عبدالله مهيم ومدير عام النشاط الرياضي رائد علي نعمان.

ورأس الدكتور عزام خليفة الجلسة الثانية في المؤتمر التي خصصت لمناقشة موضوع مكافحة المنشطات وتسوية منازعاتها.

ويعد الدكتور عزام خليفة من أبرز الكفاءات الإدارية والفنية في القطاع الرياضي على المستوى الوطني، ويتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال بعد أن ارتبط به لسنوات طويلة لاعبا ومدربا وإداريا وقياديا في أعلى هيئة رياضية في الوطن ممثلة بوزارة الشباب والرياضة.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز أهمية وجود قانون للرياضة وإنشاء آليات وطنية لتسوية المنازعات الرياضية وَفْقًا لمبادئ وقواعد الميثاق الأولمبي واللوائح الرياضية الدولية المختلفة، وبيان الآثار السلبية لعدم وجود قانون للرياضة على منظومة النشاط الرياضيين أندية ومدربين وفنيين وإداريين.

ويتعرف المشاركون في المؤتمر على تجارب كل من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب واليمن وليبيا وفلسطين في مجال إدارة تسوية المنازعات الرياضية.