أخبار عدن

مدارس النورس الأهلية فرع الممدارة بنين تكرم اوائل الطلاب والتلاميذ فيها

الأربعاء 22 يناير 2020 01:55 صباحاً عدن بوست - عبد الفتاح العودي :

 أقامت مدارس النورس الأهلية فرع الممدارة بنين في مديرية الشيخ عثمان احتفالية تكريمية لأوائل الطلاب والتلاميذ  في المدرسة بحضور كل من الأستاذ د . عبد الرحمن الشاعر رئيس مجلس إدارة مدارس النورس الأهلية النموذجية والأستاذ خالد القاضي نائب رئيس مجلس إدارة مدارس النورس الأهلية النموذجية.

كما حضر الفعالية الأستاذ خالد باسودان رئيس قسم أنشطة التعليم الأهلي والخاص في إدارة الأنشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن والاستاذ رمزي حسين رئيس قسم أنشطة التعليم الأهلي والخاص في إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان .

 وبدأت الفعالية بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية وتوجيهيه ألقاها الأستاذ سالم العريقي وكيل مدرسة النورس فرع الممدارة بنين الأهلية النموذجية  رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين من التربويين والتربويات وأولياء الأمور والشخصيات المجتمعية العامة مهنيا بهذه المناسبة الطلاب والتلاميذ المتفوقين في امتحانات الفصل الدراسي الاول.

 وقال :"حقا من جد وجد ومن زرع حصد بهذه الحكمة العظيمة التي تعد مبدأ مهما من مبادئ الحياة وتعلمنا أهمية الجد والاجتهاد والمثابرة يكون مقياس التفوق الدراسي ، ومن لم ينل الإمتياز اليوم أمامه الفرصة المتاحة لنيل ذلك الامتياز ولكن بالجد والاجتهاد ولكل مجد من الحظ نصيب ومثل ذلك فليتنافس المتنافسون.

وأضاف:"ونحن نحتفل بهذه المناسبة لابد أن نشكر من علمنا حرفا المعلمين والمعلمات لولا جهودهم لما كان هذا الحصاد مثمرا ومتميزا وهم اليوم يشعرون بأنهم اوصلوا رسالتهم التعليمية والتربوية السامية وهم يرون النخبة المتميزة من الطلاب والطالبات وهم ينالون المراكز العالية تفوقا وتميزا وامتيازا ولاننسى الفضل والشكر لأولياء الأمور الذين تكرموا بحضورهم اللافت هذا التكريم وهذا حصاد جهودهم الطيبة معنا فالاسرة هي البيئة الأولى للطفل والتلميذ والطالب منها يتشرب معنى العمل والالتزام والتفوق والنجاح والتميز.

وتابع حديثه:"ونقول لأولياء أمور ابنائنا وأطفالنا التلاميذ والطلاب أبواب الإدارة مفتوحة لكل مقترحاتكم وتساؤلاتكم فنحن معكم نشكل منظومة عمل متكاملة في سبيل تحقيق اتجاهات عملنا التعليمية والتربوية وإيجاد المخرجات التعليمية والتربوية المفيدة التي نسعى جاهدين إلى تحقيقها بتوفيق من الله سبحانه وتعالى .

كما ألقى الأستاذ رمزي حسين رئيس قسم أنشطة التعليم الأهلي والخاص في إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان شكر في مستهلها جهود مدارس النورس النموذجية في سبيل تجويد العملية التربوية والتعليمية وإنجازاتها من دورات وورش بهدف تحقيق هذا الهدف.

وقال:"هذه تعد بادرة طيبة في سبيل إيجاد مخرجات تعليمية مفيدة وما هذه الفعالية المتميزة التي نحضرها اليوم إلا انعكاس لحالة ذلك الفعل الحراكي التربوي التعليمي المتميز الذي يهدف إلى تحقيق أهداف الجودة التعليمية والتربوية المفيدة التي نسعى جاهدين إلى تحقيقها بتوفيق من الله سبحانه وتعالى.

وأضاف:"في الختام ألف مبروك للطلاب والتلاميذ المتميزين وشكرا لهذه الجهود الطيبة وإدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان ونحن سنعمل بما فيه تذليل اي صعاب ومواجهة أي تحديات مادامت جهودكم الطيبة مثمرة وتحقق الأهداف التربوية والتعليمية آلتي نسعى جاهدين إلى تحقيقها.

عقب ذلك قدم عدد من طلاب وتلاميذ المدرسة وزهرات وبراعم المدارس فقرات فنية واناشيد ترحيبية وفنية وطنية وإنسانية واسكتشا مسرحيا هادفا تربويا وتعليميا وقصيدة شعرية وعروضا كشفية ورياضية استعراضية بهذه المناسبة نالت استحسان الحاضرين .

 

وفي الختام تم تكريم الطلاب من المرحلة الثانوية والتلاميذ من المرحلة الاساسية

من جهة مجلس إدارة المدرسة وكبار الضيوف وإدارة المدرسة لجهود الطلاب والتلاميذ الطيبة في سبيل النجاح والتميز الذي نالوه بجهودهم المتميزة الطيبة فاتت هذه الفعالية تكريما لهم وتحفيزا لامكاناتهم المتميزة التي اهلتهم للتفوق ونيل الدرجات العالية .

 

 حضر الفعالية الاستاذ نبيل الصوفي مسؤول الشؤون الإدارية في مدارس النورس والاستاذ ياسر الدالي مدير إدارة التطوير التربوي في مدارس النورس الأهلية النموذجية والأستاذة منى عبد الرحمن رئيسة قسم الوسائل في إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان والاخ ماهر شيبان المدير التنفيذي لمجموعة وايز الملاحية والاخ علي لخشع المدير التنفيذي لمجموعة وايز ميديا   وعدد من الشخصيات التربوية والمجتمعية والطلاب والتلاميذ في المدرسة .