محليات

مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية يدعو طارق للإعتراف بالشرعية ويحذره من أي مغامرة قد يقدم عليها في تعز

السبت 18 يناير 2020 04:00 مساءً عدن بوست - عدن:

 

أكد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية بأن الحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية ترحب بكل اليمنيين وتسعى لتوحيد صفوفهم في مواجهة الحوثي .

 

وقال المصدر إن على من يدعي شرف المقاومة العسكرية وتحرير اليمن من جماعة الحوثي أن يكون حريصا بقدر كبير على الاعتراف بالشرعية وشرعية الرئيس هادي كقائد أعلى للقوات المسلحة اليمنية وأن يتبع وقواته وزارة الدفاع اليمنية .

 

ولفت إلى أن ذلك هو الأهم قبل أي مشاريع خاصة أو شطحات عنترية لا طائل منها إلا مزيدا من تمزيق اليمن وإمعانا في معاناة الشعب ليس إلا وأن ما حدث في عدن في أغسطس المنصرم إلا دليل واضح على معركة تقسيم المقسم وتجزئة المجزء وإضعاف واضح لجسد الشرعية ويدها الضاربة .

 

واعتبر أن تحركات طارق عفاش الأخيرة ولقائه مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مجرد مناورة واضحة من ابوظبي لتقديم طارق كمشروع رخيص لا يقل عن رخص المشروع الذي حدث في عدن .

 

وأشار إلى أن طارق عفاش إن كان صادق في نواياه وأن حربه مع جماعة الحوثي من أجل استعادة الشرعية وبناء الدولة ومؤسساتها وليس حرب ثأر شخصية فعليه أن يعلن ولائه للشرعية واتباعه لوزارة الدفاع قبل أي شيء .

 

وحذر المصدر وزارة الدفاع ممثلة بوزيرها اللواء الركن محمد المقدشي ورئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه هادي منصور من أي مغامرة يقدم عليها طارق عفاش وبغطاء سعودي بأن عواقبه ستكون وخيمة وسيتحملان هما المسؤولية الكاملة مطالبا تدخلهما العاجل لإيقاف نزيف الشرعية وتحويل اليمن لكنتونات مسلحة .

 

وأضاف حينها لا تلوموا من يعود لصنعاء للقتال مع جماعة الحوثي لإنقاذ اليمن من كل المخططات التآمرية عليه ويكفي أن نعي مغازي الهدف من خلال القدرة على قراءة ما بين السطور ولكم في انتقالي عيدروس الزبيدي العبر الكافية حتى لا نشاهد عيدروس جديد في غرب اليمن .