أخبار عدن

وكيل وزارة الصحة يلتقي رئيس هيئة مستشفى الجمهورية لمناقشة تدخلات الداعمين

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 08:17 مساءً عدن بوست - عدن :

التقى وكيل وزارة الصحة والسكان د.جلال باعوضه الحميري اليوم الثلاثاء بالدكتور احمد الجربا رئيس هيئة  مستشفى الجمهوريه في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن .

وخلال اللقاء استعرض الدكتور الجرباء عدد من التزامات بعض المنظمات وكذا المانحين التي تم الاتفاق عليها في الفترات السابقه  ولم يتم تنفيذها او نفذت بطريقه جزئيه لا ترتقي للمستوى المطلوب.

كما تبادل الطرفان الآراء حول  العرض المقدم من شركة اسبون لتشغيل المستشفى والممول من منظمة الصحة العالمية عبر البنك الدولي اضافة الى التباحث حول زيارة مدير الهلال الاحمر السوداني للمستشفى لاستكمال إرسال فريق جراحي سوداني بتمويل مركز الملك سلمان، ومناقشة عمل منظمة هاندكب.

من جانبه الدكتور جلال باعوضه اكد على اهمية الالتزام من قبل المنظمات بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الوزارة وانه سوف يتم اجراء  تقييم لعمل المنظمات الدولية والمحلية والنظر في مدى الانجاز الفعلي في ميادين العمل.

وشدد الوكيل باعوضه ان الوزارة تقدم تسهيلات لعمل المنظمات  الداعمة لكي تصل الخدمات للمواطن لاسيما والبلد في هكذا وضع  ولكن بالمقابل لن يتم التساهل او التغاضي عن المنظمات التي لا تراعي القوانين والاتفاقيات المبرمة او التي لم تسجل مشاريعها لدى وزارة الصحة العامة والسكان قطاع التخطيط والتنمية الصحية الإدارة العامة للتعاون الفني، إدارة المنظمات غير حكومية وعمل اتفاقية تعاون مشتركة .

حضر اللقاء الدكتور صالح هشله مدير عام التعاون الفني الدولي والاستاذ عبدالناصر النمير مدير مكتب وزير الصحة العامة والسكان.