اقتصاد

مكتب المالية بتعز يقر تفعيل الدور الرقابي وتصحيح مسار إيرادات ونفقات الدولة

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 02:54 مساءً عدن بوست - خاص:

 

عقد مكتب وزارة المالية بمحافظة تعز، أمس، أجتماعه الدوري لشهر ديسمبر ، لمناقشة جدول أعماله ، التي من ابرزها تصحيح الأوضاع المتعلقة بفروع مكتب المالية بالمديريات والحساب الختامي.

وشدد مدير عام مكتب المالية بالمحافظة الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي، خلال ترأسه  للإجتماع ، على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتصحيح مسار إيرادات ونفقات الدولة وفق اللوائح.

 وأكد السامعي على أهمية خلق وعي لدى أبناء المجتمع، بكون مهمة مكتب المالية الأساسية رقابية لا خدمية ولا إيرادية، والتعريف بذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة المتاحة ووسائل التواصل الاجتماعي.

كما حث مدير عام مكتب وزارة المالية، مدراء الفروع على العمل لإرساء قواعد وأسس العمل المالي، ومبدأ التعاون وتسهيل المعاملات المالية لكبح جماح المتنفذين والمتسلطين على الموارد العامة تحت مبررات خارج سلطة القانون.

ووجه الدكتور السامعي بتوزيع المهام داخل الإدارات والفروع بين الموظفين إبتداء من المدير حتى المختصين ،وصرف مستحقات الموظفين من المكافآت المالية حسب اللوائح المالية ، كما وجه بالرفع بالكوادر الفائضة بالمديريات ليتم استيعابها وسد العجز في الإدارة العامة.

وشدد مدير عام المالية ،على متابعة الموظفين المنقطعين عن العمل .مؤكداً حرص مكتب المالية على معالجة الإشكاليات المالية التي تعترض عمل مكاتب المالية والرفع بها اولاً بأول الى إدارة المكتب لإتخاذ الإجراءات اللازمة ، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة، حتى تتمكن من القيام بدورها على النحو الأمثل ،ووجه بسرعة معالجة أي إشكاليات قد تطرأ بين موظفي الفروع، وطالب بسرعة اعداد الحساب الختامي.

وأستعرض الإجتماع الذي حضره، مدراء فروع المالية بمديريات المحافظة، المواضيع المتعلقة بأعمال ومهام فروع المالية بالمديريات.

 وخرج الإجتماع بعدد من القرارات والتوصيات المتعلقة بتفعيل الدور الرقابي لفروع مكتب المالية بالمديريات.

حضر اللقاء مستشارا مكتب المالية سميرالمقطري ، وفيصل عبدالقادر.