محليات

المهرة : مكتب الزراعة يوزع بذور وأسمدة للمزارعين بالمسيلة مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

الاثنين 07 أكتوبر 2019 06:10 مساءً عدن بوست -خاص:

وزع مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة، بذور القمح والأسمدة للمزارعين في مديرية المسيلة، مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة، المهندس، سعيد علي القميري، إنه تم توزيع 120 كيسا من القمح عبوة 40 كيلو و240 كيس من السماد العضوي لمزارعي مديرية المسيلة.

وأشار إلى أن البذور والأسمدة مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، من أجل دعم المزارعين وتحسين وتطوير الزراعة باليمن.

ولفت إلى أن التوزيع استهدف ثمان مناطق بمديرية المسيلة هي "دحسويس - الفرط - رفيوت - حروثي- مغرات - مغيفون - خرسانه – تهير".

وذكر أن عدد المزارعين الذين استفادوا من المشروع يبلغ عددهم ١٢٠ مزارع.

وخلال زيارة مكتب الزراعة لمناطق مديريات المسيلة أثناء تدشين التوزيع، أبدى المزارعون ارتياحهم للزيارة وتفقد أوضاعهم.

وأطلع المزارعين، مكتب الزراعة بالمهرة ومندوب البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمني، على أهم المشاكل الصعوبات التي تواجه المزارعين بوادي المسيلة، مقدمين بعض الطلبات الملحة التي تتعلق ببذور محاصيل الحبحب والبصل والطماطم والبطاطس وتوفير المرشات الظهرية من أجل مكافحة الحشرات.

وأكد مدير مكتب الزراعة المهندس القميري، أن المكتب سيوفر تلك الطلبات للمزارعين بمديرية المسيلة.

حضر التدشين المهندس عماد السامعي مندوب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن و مدير الزراعة بمديرية المسيلة الأستاذ سعيد كرامه باكثير، والمهندسين محمد ربيحان، عمر العامري والفني البيطري سالم أحمد عليوان.