عربي و دولي

انطلاق اعمال القمة العربية الـ 30 ..الملك سلمان يؤكد دعم المملكة لإحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث

الأحد 31 مارس 2019 06:16 مساءً عدن بوست - تونس :

اكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ، دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث.

وطالب خادم الحرمين الشريفين في كلمته التي القاها ،اليوم، في القمة العربية في دورتها الثلاثين ،المجتمع الدولي إلزام المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بوقف ممارساتها العدوانية التي تسببت في معاناة الشعب اليمني وتهديد أمن واستقرار المنطقة، وجدد الملك سلمان استمرار المملكة العربية السعودية في تنفيذ برامجها للمساعدات الإنسانية والتنموية لتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وانطلقت في العاصمة التونسية ، اليوم الاحد ، اعمال القمة العربية الـ 30.

وتركز القمة بحضور الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني وعدد من الشخصيات الدولية ،على عدد من الملفات والقضايا الملحة منها قضايا الجولان والقدس والاوضاع في وليبيا وسوريا واليمن ومواجهة التدخلات الايرانية في المنطقة العربية.

كما ستناقش القمة عدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز التجارة البينية وتشجيع الاستثمار المتبادل بين الدول العربية ومحاربة الفقر والحد من البطالة وتحقيق التنمية المستدامة.