اخبار تقارير

خبير سعودي: المجلس الانتقالي خطر على أمن السعودية وداعميه هم من يدعم الحوثيين

الثلاثاء 12 فبراير 2019 10:29 مساءً عدن بوست - خاص:

شن الخبير العسكري والمحلل الاستراتيجي السعودي المعروف سليمان العقيلي هجومًا لاذعًا على ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وجاء هجوم العقيلي في مقابلة له مع قناة الشرعية اليمنية من داخل الرياض مساء اليوم الثلاثاء، اطلق خلالها تصريحات نارية ضد ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات

وقال العقيلي:" انا اعتقد ان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده عيدروس الزبيدي مجلس موقت وزائل وليس له قيمة سياسية حتي لو اشترى بعض الاصوات والمناصرين".

وأشار إلى أن هذا المجلس ورائه اطراف ليست بعيدة عن الاطراف التي دعمت الانقلابين في صنعاء هدفها تخريب الوحدة اليمنية ومشروع الدولة الوطنية في اليمن والاضرار بالأمن القومي في الجزيرة العربية وبالذات الامن الوطني السعودي"

وفي حين أكد أن:" الحركة الانفصالية في جنوب اليمن عينها على هدم الوحدة اليمنية وعلى الاضرار بالأمن القومي للسعودية"، قال العقيلي:" انا اقول لمن يسعي الى فصل جنوب اليمن والى تحريك هؤلاء الهواة عملاء طهران سابقاً وربما لاحقاً انه في الواقع يهدف الى وضع اسفين في الوحدة اليمنية بالذات وإسفينين في امن المملكة العربية السعودية الاقليمي".

وحذر العقيلي من يساعد هؤلاء بانهم سيواجهون الحقيقة المتمثلة في نفاذ صبر المملكة العربية السعودية في يوم من الايام التي لن تسمح لاحد بان يعبث في حدودها كان من كان وراء هذه الحركة".

وأضاف:" من يدعم هؤلاء هو خائن للوحدة العربية المتمثلة في وحدة المملكة العربية السعودية ووحدة اليمن وهو متامر على الامن الوطني السعودي والامن الوطني اليمني والامن القومي العربي".