رياضة

قطر تتصدر المجموعة والبطاقات تحرم لبنان من التأهل

الجمعة 18 يناير 2019 06:22 مساءً عدن بوست -متابعات:

حسم المنتخب القطري صدارة المجموعة الخامسة في بطولة «كأس آسيا» لمصلحته، بتفوقه على منافسه المنتخب السعودي بهدفين من دون مقابل في ختام منافسات دور المجموعات.
ويدين المنتخب القطري بالفوز لهدافه وهدّاف البطولة المعز علي الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 45، و80، لينهي المنتخب القطري دور المجموعات بالعلامة الكاملة ( 9 نقاط)، في حين بقي المنتخب السعودي في المركز الثاني.
وفي المباراة الأخرى لذات المجموعة، حرمت البطاقات الملونة المنتخب اللبناني من بلوغ الدور الثاني، على الرغم من فوزه العريض على المنتخب الكوري الشمالي بأربعة اهداف مقابل هدف.
ووضع الكوري الشمالي باك كوانغ ريونغ منتخبة في المقدمة بعد مرور 9 دقائق، لكن المنتخب اللبناني رد بثلاثة أهداف عبر جورج ملكي في الدقيقة 27، وهلال الحلوة في الدقيقة 65، والقائد حسن معتوق من ركلة جزاء قبل 10 دقائق من النهاية، قبل أن يعود الحلوة ليكمل الرباعية اللبناني في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع.
وأنهى لبنان مشواره في المركز الثالث، برصيد ثلاث نقاط، لكنه فقد فرصة الصعود بسبب تفوق فيتنام في اللعب النظيف عقب تساوي الفريقين في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف التي سجلها كل منهما.