رياضة

بمشاركة أصغر كشاف.. طلائع ردفان الكشفية تستمر في مبادرتها "ساعة تطوع" كل أسبوع بردفان لحج

الأحد 02 ديسمبر 2018 05:53 مساءً عدن بوست - لحج - خاص:

للأسبوع الثالث على التوالي.. نظمت فرقة طلائع ردفان الكشفية بمديرية ردفان محافظة لحج صباح اليوم السبت حملة نظافة طوعية شملت عدد من شوارع ومرافق مدينة الحبيلين واهمها ساحة مستشفى ردفان العام تحت شعار "ساعة تطوع" وذلك بهدف غرس حب التطوع والتعاون في نفوس الشباب .

حيث شارك في الحملة مجموعة من الشباب والأشبال في حملة النظافة التي انطلقت الساعة الثامنة صباحاً ويستمر تنظيمها كل يوم سبت من كل أسبوع تحت شعار "ساعة تطوع" وذلك بهدف خدمة المجتمع وغرس حب التطوع وروح التعاون في نفوس الناس عامة والأشبال خاصة .

وفي السياق ذاته فقد تحدث الكشاف/ بشار الذيباني قائلاً "إن العمل الطوعي هو سلوك اجتماعي حضاري اذا استطعنا ممارسته بصورة مستمرة في حياتنا اليومية فانه سيكون له الأثر الإيجابي الكبير في تنمية مهاراتنا وبناء قدراتنا ونشر روح المحبة والإخاء بين أوساط الناس وترسيخ قيم التسامح والسلام المجتمعي" .

كما أوضح الكشاف/ عمر مشعل الداعري إلى إن العمل التطوعي يجب إن يكون نابع من رغبة وإرادة الشخص ذاته ، وعادة ًيقوم به الأفراد أو الجماعات من أجل تحقيق مصالح مشتركة مع من حولهم وكذا مساعدة الناس وخدمة المجتمع سواء كان هذا التطوع بالجهد أو بالمال .

من جهته الكشاف/ محسن فريد محسن أشار إلى إن ما يقوموا به من أعمال طوعية هي من اجل تحقيق التعاون وإبراز الوجه الإنساني والحضاري للعلاقات الاجتماعية وترسيخ القيم والمبادئ الإيجابية في التعامل مع الأخرين وإبراز أهمية التفاني في البذل والعطاء في حياتنا اليومية .

وما لفت الانتباه في هذه الحملة هو وجود مشاركة طوعية من مختلف الفئات العمرية للشباب والأشبال وحتى الصغار وابرزها كان وجود اصغر كشاف في الفرقة والذي لا يتجاوز السادسة من عمره وهذا يعد بادرة طيبه في تشجيع العمل الطوعي وحب الخير لدى الأطفال والشباب .

من بشيرالردفاني