رياضة

باشعيب يطالب «اتحاد السباحة» بتنشيط اللعبة في أندية سيئون

الأحد 14 أكتوبر 2018 01:21 صباحاً عدن بوست -المكلا:

ناقش اجتماع، عقد في مكتب مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة في وادي حضرموت، علي يسلم باشعيب، وضم رئيس واعضاء اتحاد لعبة السباحة في الوادي، آلية تفعيل وتنشيط اللعبة على مستوى الأندية، بعد فترة ركود أمتدت لمايقارب الثمان سنوات.
وخلال اللقاء استعرض رئيس اتحاد السباحة في وادي حضرموت، محمد سالمين الجهوري، مجمل الصعوبات التي تواجه نشاط الفرع، ومنها عدم وجود مسبح قانوني ذات أبعاد ومواصفات دولية، لافتا إلى الفرع «شارك خلال الفترة الماضية في العديد من البطولات على مستوى الجمهورية، وحقق مراتب تقدمة في تلك المشاركات».
وفي المقابل، أكد باشعيب، على أهمية «تفعيل فرع اتحاد السباحة في الوادي، والاهتمام باللعبة، من خلال إقامة الأنشطة المتنوعة»، مطالباً رئيس وأعضاء فرع اتحاد اللعبة في الوادي، «برفع تصوراتهم لإقامة بطولة تنشيطية، وأشعار الأندية الممارسة للعبة للاستعداد المبكر، ورفد الفرع بدماء شابة وجديدة، لتكون عاملاً مساعداً للأنشطة التي سيقيمها الفرع، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة».
كما طالب باشعيب رئيس وأعضاء الاتحاد، بتقديم «دراسة متكاملة لإنشاء مسبح بمواصفات دولية، لعرضه على السلطه المحلية بهدف اعتماده ضمن خطط التنمية القادمة»، متوقعاً أن يشهد العام 2019، «اهتماماً خاصاً من قبل السلطه المحلية، بمختلف الألعاب الرياضية».