رياضة

منتخب اليمن يخسر أمام عُمان بثنائية في كأس أسيا للناشئين

الجمعة 21 سبتمبر 2018 07:21 مساءً عدن بوست -وكالات:

تلقى المنتخب الوطني للناشئين خسارته الأولى في بطولة «كأس آسيا»

المُقامة في ماليزيا، أمام نظيره العُماني بهدفين من دون مقابل، اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، على إستاد «ام بي بي جي» في كوالالمبور.

وشهدت بداية المباراة تكافؤاً في الفرص والاستحواذ، قبل أن تتلقى شباك المنتخب اليمني أولى الأهداف مع حلول الدقيقة 14، عبر اللاعب قُصي الجرادي، مستفيداً من التمريرة المتقنة المرسلة إليه من زميله حمزة الأزهر، ليضعها بعيداً عن متناول الحارس اليمني عبدالله عبدالحكيم. وازدادت ثقة اللاعبين العُمانيين بعد تسجيلهم للهدف الأول، وضغطوا كثيراً على الدفاع اليمني، الذي تلقت شباكه الهدف الثاني، من نفس اللاعب قُصي الجرادي من كرة رأسية، بعد عرضية من زميله فهد الرُسبي، لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب العُماني بهدفين من دون مقابل.

وكاد المنتخب اليمني، أن يعود لأجواء مع انطلاق الشوط الثاني، لكن تسديدة مهاجمه صادق الجلال تصدى لها ببراعة الحارس العماني ميثم العجمي.

وتوالت بعدها المحاولات اليمنية لتقليص الفارق، لكن أغلب الهجمات افتقدت للمسة الحاسمة أمام المرمى العُماني، لتنتهي المباراة بفوز عُمان بهدفين من دون مقابل، ويضع بالتالي أول 3 نقاط في رصيده.

وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، عبّر مدرب المنتخب اليمني، المصري مجدي شلبي، عن فخره بما قدمه اللاعبون، مقدماً اعتذاره لـ«الجماهير اليمنية على النتيجة المخيبة»، مؤكداً في المقابل على أن «مستقبل هذا سيكون مشرقاً».

ووعد شلبي بـ«إعداد الفريق بصورة جيدة، لتقديم أداء أفضل أمام المنتخب الكوري الشمالي يوم الاثنين القادم».

ومن جانبه، اعتبر مدرب المنتخب العُماني، يعقوب الصباحي، أن فريقه «حقق بداية مثالية بحصده لنقاط الفوز من هذا المباراة»، مشيراً إلى أنه منح اللاعبين «دفعة ثقة، ما جعلهم يقاتلون على كل كرة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة».