اقتصاد

إضراب وإيقاف بيع وشراء العملات

الثلاثاء 07 أغسطس 2018 07:39 مساءً عدن بوست -عدن:
أعلنت كبار شركات الصرافة في عدن بدء الإضراب الشامل لمدة يومين، ابتداءً من اليوم الثلاثاء، في محاولة لوقف تصاعد انهيار سعر العملة المحلية أمام سائر العملات الأجنبية، والذي عصف بأسعار المواد الأساسية ودفع بالبلاد إلى الانزلاق لأزمة اقتصادية هي الأسوأ في العالم.
 
ويرى مراقبون اقتصاديون أن هذه الخطوة غير مجدية، مع تواصل الريال انخفاضه المخيف إلى أدنى مستوياته وبلغ أمس 540 ريالا للدولار الواحد.
ومساء أمس الإثنين قال مسؤولو شركة العمقي للصرافة بعدن - التي تتخذ من محافظة حضرموت مقرا رئيسا لها - أن فروعها في العاصمة المؤقتة عدن وفي المحافظات الأخرى ستضرب عن العمل وستغلق أبوابها لمدة يومين، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، لمواجهة الارتفاع المتزايد لأسعار الصرف.
 
كما أعلنت شركة عدن للصرافة الإضراب، وأوضحت في بيان لها وزع على وسائل اعلامية بالمدينة انه ونظراً للارتفاع المستمر في أسعار الصرف كبار شركات وتدهور الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، ولما لهذا الارتفاع من تأثير مباشر على أسعار المواد الغذائية وغيرها التي يعاني الكثير من المواطنين من صعوبة الحصول عليها حتى قبل الارتفاع، فإننا نعلن الإضراب عن العمل في التاريخ 07/08/2018 - 8/08/2018، (اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء) وذلك كوقفة ضد ارتفاع أسعار الصرف».
 
كما أعلنت عدد من محلات الصرافة التي تزاول هذه المهنة التوقف عن عمليات البيع والشراء للعملات الصعبة.
وجاء الإضراب في الوقت الذي يواصل البنك المركزي حملة لإغلاق محلات الصرافة غير المرخصة..