ثقافة و فنون

صدور العدد الثامن من مجلة الفن و الأدب العربي مايو 2017

الأحد 07 مايو 2017 11:24 مساءً عدن بوست -خاص:
صدر يوم أمس  العدد  الثامن مايو 2017 من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية (أول مجلة بأصوات الأدباء و الفنانين). 
و في العدد الثامن من مجلة الفن والأدب التي تميزت بتنوع المحتوى و جاءت في جزئين الأول يشمل تحقيقا ساخنا و نقاشا حول ظاهرة المحسوبية و الشللية و خطرها على المشهد الثقافي و الفني العربي و تحدث بخصوص ذلك نخبة من المثقفين و الفنانين العرب منهم بسمة حمدي من تونس و عبد الجبار خومران من المغرب و كاظم نعمة اللامي و محسن النصار من العراق و عبد الرحمن الغابري من اليمن و عباس الحايك و نصر سامي من تونس بالاضافة إلى محمد سيد مصطفى من السودان.. 
كما واشتمل الجزء الأول من المجلة على معرض مرئي للوحات الفنان التشكيلي خالد المساوي.
الجزء الثاني من المجلة اشتمل على أربع قصائد لمحمد قراطاس من سلطنة عمان و قصيدة للشاعر أحمد عسيري من اليمن و قصيدة للشاعرة علياء هيكل من مصر و ايضا قصيدة للشاعر باسم فرات من العراق.. و انتهى الجزء الثاني بمشاركة مميزة في تبويب ترجمات للمترجم و الأديب الأكاديمي د. أزراج عمر.. 
 
 المجلة التي يرأس تحريرها ويخرجها الأديب و الإعلامي اليمني هايل علي المذابي و مستشاراها الدكتورة شادية زيتون دوغان نقيبة الفنانين المتحرفين في لبنان، مازالت و ستظل تمارس نشاطها و تقدم الجديد و الأجد في إصدارتها شكليا بتنوع مونتاجها و طرق اخراجها و مضمونا بما تقدمه و تناقشه من مختلف شؤون الثقافة و الفكر و الفنون.. 
 
رابط الجزء الأول من المجلة  في قناتها على اليوتيوب: 
https://www.youtube.com/watch?v=XVNhgy5Qof0&feature=share
 
رابط الجزء الثاني من المجلة  في قناتها على اليوتيوب: 
https://www.youtube.com/watch?v=7QsrZPRbzv8&t=9s
 
رابط موقع المجلة على شبكة الانترنت: 

http://mjltalfnwaladb.wixsite.com/fnwadb