علوم و تكنولوجيا

إغلاق ألاف الحسابات بعد الخرق الإلكتروني لـ"ياهو"

الأحد 25 سبتمبر 2016 12:09 صباحاً عدن بوست -متابعات:

سارع الكثيرون من مستخدمي ياهو، أمس، إلى إغلاق حساباتهم، وذلك بعد أن أعلنت شركة الانترنت إنها تعرضت لواحدة من أكبر الخروقات الإلكترونية في العالم.
وكشفت ياهو الخميس أن قراصنة حصلوا على كلمات مرور مشفرة لأكثر من 500 مليون حساب في عام 2014 لجأ آلاف المستخدمين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن الغضب لاستغراق الشركة عامين حتى تكشف عن خرق البيانات.
وقال العديد من المستخدمين إن القرصنة دفعهتم إلى غلق حسابات البريد الإلكتروني على ياهو. وقال ريك هوليستر الذي يملك شركة تحقيق خاصة في تالاهاسي بولاية فلوريدا "ربما نلجأ جميعا إلى التخلي عن ياهو".
وحثت ياهو في مذكرة أرسلت إلى العملاء أمس الأول المستخدمين على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم، وكذلك الأسئلة الأمنية، لكن بعض المستخدمين قالوا إنه سيكون من الأيسر التخلي عن حساباتهم تماما لانهم لا يستخدمونها تقريبا.
وقال آخرون إنهم يسارعون إلى تغيير معلومات تسجيل الدخول ليس فقط لياهو ولكن لحسابات الانترنت المتعددة التي استخدمت نفس كلمات المرور
وتخسر الشركة المستخدمين وحركة المرور وعائدات الإعلانات في السنوات الأخيرة ووافقت خلال الصيف على بيع الأعمال التجارية الأساسية عبر الانترنت إلى شركة فيريزون مقابل 4.8 مليار دولار.