علوم و تكنولوجيا

"واتساب" ستبدأ مشاركة بيانات المستخدمين مع "فيسبوك"

الخميس 25 أغسطس 2016 10:52 مساءً عدن بوست -متابعات:

أعلنت "واتساب" تعديل في شروط استخدام الخدمة بحيث تشارك معلومات مستخدميها مع "فيسبوك" وذلك لتقديم اقتراحات أصدقاء أفضل وبالطبع عرض إعلانات أدق.
وحاولت "واتساب" التخفيف من حدة هذا الأمر كونه ليس انتهاكاً للخصوصية وهي ستشارك معلومات المستخدمين مع "فيسبوك" من أجل استخدامها لتحسين اقتراح الأصدقاء عليك في الشبكة الاجتماعية. وستسمح مشاركة تلك البيانات بأن تعرض عليك إعلانات مناسبة لك أكثر، بالإضافة إلى ذلك ستشارك "واتساب" مع "فيسبوك" بعض البيانات الإحصائية عن مؤشرات الإستخدام لتستفيد منها في محاربة "السبام".
ويمكن أن نفهم أن قائمة مقترحات الأصدقاء على "فيسبوك" قريباً ستعرض لك أشخاص أضفتهم على "واتساب" مؤخراً وتحدثت معهم. كما أن "فيسبوك" سيعرض إعلانات تتعلق ببلدك أكثر من خلال رقمك الهاتفي وهو ما تفعله سابقاً من خلال التعرف على الموقع الجغرافي من خلال تحليل رقم IP جهازك أو عندما تخبره طوعاً عبر تسجيل الدخول check-in.
وتؤكد "واتساب" أنها لن تبيع أرقام هواتف المستخدمين لأي جهة كانت من المعلنين، كما أنها لن تقدمها إلى "فيسبوك".
من ناحية أخرى، تبحث "واتساب" عدة طرق مختلفة لتسمح للشركات استخدام تطبيقها للتواصل مع الزبائن. مثلاً يمكن للبنوك أن ترسل رسائل تحذير لزبائنها من احتمال حدوث تحويلات احتيالية في حسابهم، أو إشعارات من خطوط الطيران عند تأخر رحلة جوية معينة وإلى ما هنالك من التطبيقات الكثيرة لإستخدام التطبيق. وهذا يتفق مع محاولات "فيسبوك" المتنوعة في تطبيق مسنجر لاستخدامه من قبل الشركات وتحقيق الدخل منه.