علوم و تكنولوجيا

"سامسونغ" تطلق "جالاكسي نوت 7"

الثلاثاء 02 أغسطس 2016 11:31 مساءً عدن بوست -متابعات:

أطلقت شركة "سامسونغ"، اليوم الثلاثاء، رسمياً عن هاتفها الذكي "جالاكسي نوت7"، الذي يعد الجيل السادس من سلسلة هواتفها اللوحية "جالاكسي نوت"، خلال حدثها "Galaxy Note Unpacked 2016"، الذي أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية.
ويأتي "جالاكسي نوت7" خلفاً لـ"جالاكسي نوت 5"، الذي أطلقته الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي، والذي أوضحت سابقاً أن السبب وراء تخطي الرقم 6 هو لتوحيد محفظة منتجاتها، ولإزالة الارتباك وتوفير التوافق الكامل مع هواتف سلسلة "جالاكسي إس".
ويأتي الهاتف، الذي يقدم نفس أسلوب التصميم الذي جاءت بها هواتف "سامسونغ" منذ الهاتف "جالاكسي إس6"، بنفس الشكل والمواصفات والمزايا الجديدة التي وردت في التسريبات التي ظهرت على مدى الأشهر الماضية.
ويقدم "جالاكسي نوت7" شاشة Super AMOLED منحنية من الجانبين بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلاً وكثافة تبلغ 518 بكسلاً في البوصة، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 جيغابايتات، و64 جيغابايتاً من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 256 جيغابايتاً عبر بطاقات microSD.
ويعمل الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE Cat.9، بمعالج ثماني النوى بمعمارية 64 بتاً وبسرعة 2.3 جيغاهرتز، كما يعمل ببطارية بسعة 3،500 ميلي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع سلكياً ولاسلكياً.
ويملك "جالاكسي نوت7" كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلاً مع فتحة عدسة f/1.7، ومثبت صورة بصري، وهو يدعم تقنية Dual Pixel التي جاء بها الهاتف "جالاكسي إس"7، كما يملك كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسلات مع نفس فتحة العدسة.
ويمتاز الهاتف، الذي يزن 169 غراماً ويأتي بسماكة 7.9 ميليمترات، عن باقي هواتف "سامسونغ" السابقة، بأنه يقدم منفذ USB Type-C، كما يملك حساساً لقزحية العين، إضافة إلى حساس بصمات الأصابع. وهو يدعم تقنية بلوتوث 4.2، وتقنية اتصالات المدى القريب NFC.
وقالت "سامسونغ" في بيان على مدونتها أن القلم الإلكتروني S Pen الجديد، كما الهاتف، مقاوم للماء والغبار وفق المعيار IP68، وأضافت أن الهاتف يمتاز بإمكانية تأمينه والمجلدات الموجودة داخله بواسطة بصمة العين، فضلاً عن دعم عرض الفيديو بتقنية "المجال الديناميكي العالي" HDR.
وأوضحت الشركة أن القلم الإلكتروني S Pen يأتي بمزايا محسنة على البرمجيات والعتاد، إذ يأتي بحجم أصغر مقارنة بالأجيال السابقة، وهو يتيح الترجمة الفورية للكلمات بمجرد التأشير على الكلمة المراد ترجمتها، ويدعم إضافة ملاحظات تبقى على شاشة الهاتف ظاهرةً طول الوقت بفضل ميزة Always On.
ودون التطرق إلى السعر، كشفت "سامسونغ" أن "جالاكسي نوت7" الجديد سيتوفر في الأسواق اعتباراَ من يوم 19 أغسطس الحالي، وذلك بأربعة ألوان، هي: الأسود، والفضي، والذهبي، والأزرق.