أكثر من 2000 جريمة ارتكبتها مليشيا الحوثي في إب خلال عام واحد "إحصائية"

الأربعاء 07 أكتوبر 2015 08:21 مساءً عدن بوست - عدن:

ارتكبت مليشيات الحوثي وصالح بمحافظة إب 2137 جريمة بحق أبناء المحافظة فضلا عن تشريد عشرات الالاف من المواطنين ومئات الانتهاكات التي لم تصل للإعلام أو المنظمات الحقوقية.

وقال تقرير للمرصد القانوني بمحافظة إب بأن مليشيات الحوثي ارتكبت 2137 جريمة متنوعة تم رصدها وتوثيقها لدى المرصد القانوني خلال عام من سيطرة المليشيات على المحافظة وبما يعادل خمس إلى ستة جرائم ترتكب بشكل يومي.

وقال التقرير بأن مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت 624 جريمة قتل خلال عام واحد من سيطرتها على المحافظة  وبأنها فجرت 48 منزل بين تفجير كلي وجزئي وفجرت خمسة مساجد ودور للقران.

وأضاف التقرير بأن مليشيا الحوثي صالح ارتكبت 12 جريمة اعدام وتصفية خارج القانون وبطرق بشعة بينهم أسرى حرب وجرحى ومختطفين وبعضهم استخدمتهم دروع بشرية.

وأشار التقرير إلى أن مليشيات الحوثي صادت حرية الرأي والتعبير وكممت الأفواه وهددت الصحفيين والناشطين وخطفت العديد نهم حيث رصد المركز القانوني 586 حالة اختطاف بينهم كبار سن وأطفال ونساء.

وقال التقرير بأن المليشيات داهمت المنازل ونهبت الممتلكات العامة والخاصة وبأن الخسائر بملايين الريالات مسجلا 108 حالة اقتحام ونهب ممتلكات شخصية وعامة.

وبين التقرير بأن المليشيات احتلت مؤسسات الدولة بمختلف أشكالها مسجلا 32 حالة احتلال.

وتحدث التقرير عن احصائية لأكثر من سبعمائة أسرة نازحة منذ سيطرة المليشيات على إب وتدمير المليشيات للخدمات العامة وقطع الكهرباء وتدهور الوضع الصحي وانعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي وبروز السوق السوداء والمتاجرة بأقوات الناس ودماء المواطنين والتلاعب بالمساعدات الإنسانية وتعذيب المختطفين والإفراج عن محكومين بالإعدام من سجون الدولة وتهديد التجار وابتزازهم ماديا لدعم ما يسمونهم بالمجهود الحربي .

وقال التقرير بأن المليشيات استباحت الطفولة وجندت صغار السن للمشاركة في جبهات القتال وسجلت 7 جرائم قتل ضد الأطفال بالمحافظة وأيضا التبعات النفسية والرعب الذي لحق بهم جراء الإقتحامات للمنازل والحروب التي جرت بالمحافظة وحرمانهم من التعليم بسبب احتلال العديد من المدارس الحكومية.