لجنة حقوق الإنسان العربية تدين انتهاكات الحوثيين

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 06:17 مساءً عدن بوست - متابعات :

أعربت لجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق" عن أسفها لوقوع انتهاكات جسيمة لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان من جانب قوات التمرد "الحوثي وحلفائهم" ضد المدنيين اليمنيين أثناء حصارهم وسيطرتهم على مدينة عدن.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم "الثلاثاء" إنه تم إيفاد بعثة لزيارة مدينة عدن خلال الفترة من 11 إلى 13 الشهر الجاري للاطلاع على واقع حالة حقوق الإنسان فيها على خلفية ما شهدته من أعمال عسكرية من أطراف الحرب الدائرة بين قوات الحكومة والمتمردين على الشرعية في اليمن.
وأدانت لجنة حقوق الإنسان العربية الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات التمرد الحوثي ضد المدنيين اليمنيين أثناء حصارها وسيطرتها على مدينة عدن.
واطلعت اللجنة خلال زيارتها على مدى تمتع المواطنين اليمنين في مدينة عدن بحقوقهم وحرياتهم التي كفلها الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وتم إجراء لقاءات مع كافة الأفراد والمؤسسات ذات الصلة بعملها وتحقيق غايات مهمتها.
ووقفت اللجنة أمام العديد من القضايا المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في مدينة عدن، والمآسي الإنسانية والبنيوية التي رافقت الأعمال الحربية بسبب القنص والقتل للمواطنين والتدمير للعمارات والأبنية والمنازل السكنية والمنشئات الخاصة والعامة وغيرها.