بلاقيود: تعذيب الناشط البشري حتى الموت عمل إرهابي جبان وجريمة بحق الإنسانية

الأحد 15 فبراير 2015 03:11 مساءً عدن بوست - خاص:

أدانت منظمة صحفيات بلا قيود بأشد العبارات جريمة التعذيب حتى الوفاة التي تعرض لها الناشط صالح عوض البشري بعد ثلاثة أيام من اختطافه وتعذيبه الوحشي في معتقلات مليشيات جماعة الحوثي .

 

ووصفت المنظمة ما حدث للناشط البشر ي من تعذيب حتى الوفاة عمل إرهابي جبان وجريمة بحق الإنسانية ,وقالت أن هذه الإعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيات جماعة الحوثي ضد الناشطين الثائرين انتقاما منها لكل قيم ومبادئ ثورة 11فبراير المجيدة والتي كان الثائر الشهيد صالح البشيري احد الثوار المشاركين في إشعال ثورة 11فبراير.

 

وتعرض الشاب الثائر صالح عوض البشري لتعذيب حتى استشهاده بعد ثلاثة أيام من اختطافه وتعذيبه الوحشي في معتقلات الجماعة حيث اختطفته مليشيات الحوثي في المظاهرات التي خرجت لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 11 فبراير وقامت بتعذيبة بالسجن بطريقة وحشية، وبعد الإفراج عنه بساعات توفي متأثرا بجراح الذي سببه التعذيب في سجون الحوثيين.

 

وكانت مليشيات الحوثيين قامت منتصف ليل الجمعة تاريخ 13-2-2015م ، برمي الشهيد البشري ، واثنين مختطفين كانوا بصحبته وهم عبدالجليل الصباري وعلي طاهر الفقية في شارع الستين جوار مستشفى الأهلي الحديث بالعاصمة صنعاء ، بعد اختطافهم، والتنكيل بهم.

 

وتستنكر منظمة صحفيات بلا قيود ما تقوم به مليشيات جماعة الحوثي من التعذيب الممنهج حتى الموت للمعتقلين والتي كان من بينها ماحدث للبشري وغيره من المعتقلين الذين تعرضو للتعذيب.

 

وقالت المنظمة أنها قامت برصد وتوثيق العديد من حالات التعذيب بحق ناشطين اعتقلتهم مليشيات الحوثي وتبين ان المليشيات مارست اساليب وحشية في تعذيبهم .

 

وجددت المنظمة دعوتها لكافة المنظمات المدنية والحقوقية إلى رصد وتوثيق انتهاكات مليشيات الحوثي وكشف أعمالهم الإجرامية بحق المواطنين للرأي العام المحلي والدولي كما طالبت المنظمة إلى التكاتف والوقوف جنبا إلى جنب في مواجهة هذا الصلف الحوثي

 

وحيت المنظمة الثائرين في كافة محافظات الجمهورية الرافضين للانقلاب والمطالبين بالحرية والكرامة.