مسلحو الحوثي يختطفون 4 من موظفي "أخبار اليوم" ويصادرون باص توزيع الصحيفة بصنعاء

الاثنين 09 فبراير 2015 04:30 مساءً عدن بوست - صنعاء:

قالت مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام ، اليوم الإثنين، ان مسلحي الحوثي اختطفوا اربعة من موظفيها ، وقاموا بملاحقة الموزعين في شوارع صنعاء .

 

وقال بيان صادر عن المؤسسة تلقى مندب برس نسخة منه "في ظل استمرار اقتحام واحتلال مبنى مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام وصحيفة أخبار اليوم لليوم الخامس على التوالي اقدمت مليشيات جماعة الحوثي المسلحة اليوم الأثنين على اختطاف أربعة من موظفي المؤسسة"، واصفة هذه الخطوة بالإرهاب المتصاعد.

 

وأشارت الى مسلحي الحوثي لاحقو موزعي الصحيفة جوار أكشاك بيع الصحف في شوارع العاصمة المحتلة صنعاء واختطفت الموزع علي الآنسي مع باص التوزيع, في الوقت الذي اختطفت المليشات المتمركزة في مبنى المؤسسة ثلاثة من الموظفين المعتصمين أمام المؤسسة .

 

وذكرت ان المختطفين هم "المسئول الفني عبدالواحد النجار واثنين من حراسة المؤسسة وهما" محمد جمال ورضوان" مشيرة الى أن الحوثيين قاموا بنقلهم الى جهة مجهولة .

 

وحملت المؤسسة جماعة الحوثي مسئولية أي أذى قد يتعرض له أي من موظفيها ، وطالبت بسرعة إطلاق المختطفين.

 

ودعت المؤسسة نقابة الصحفيين وزملاء الحرف والكلمة والناشطين الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان إلى التدخل العاجل وإيقاف هذا الارهاب والانتهاك الخطير الذي تمارسه مليشيات الحوثي بحق مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وصحفيها والعاملين فيها.

 

وجددت مطالبتها بإخلاء مبنى المؤسسة من جميع المليشيات، ودعت الزملاء والحقوقيين للتوجه الساعة الرابعة عصر اليوم الاثنين إلى أمام مقر المؤسسة المتحل وتنظيم وقفة حاشدة للمطالبة بالافراج عن الزملاء والخروج من مبنى المؤسسة..