مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم توجهان بيان هام

الاثنين 09 فبراير 2015 12:50 صباحاً عدن بوست - خاص:

لليوم الخامس على التوالي تواصل مليشيات جماعة الحوثي احتلالها لمقر مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام وصحيفة أخبار اليوم وسكن مدير عام المؤسسة والتمركز فيه..

وفي تطور خطير وتوجه أخطر ارهابا اقدمت مليشيات الحوثي أمس واليوم على تهديد المعتصمين من موظفي المؤسسة والمتضامنين من نشطاء وحقوقيين واعلاميين وصحفيين أمام مقر المؤسسة وهددوهم بالاعتداء والاختطاف وقاموا بإنزال شعارات التنديد ولوحات الادانة والاستنكار وتفريق المحتجين وتحذيرهم من العودة مرة أخرى للاعتصام وسط تهديد ووعيد لكل من يعود إلى الاعتصام..

وطالب قائد المليشيات عدد من الموظفين المعتصمين بتسليم باصات التوزيع وتوعدوا بملاحقة الموزعين إلى منازلهم إذا لم يسلموا الباصات..

موظفو "أخبار اليوم" والمتضامنين معهم الذين ينفذون وقفات احتجاجية منذ يوم الخميس الماضي للتنديد والاستنكار بإرهاب الحوثي واستمرار اقتحام مليشياته لمقر المؤسسة والعبث بمحتوياتها واحتجاز موظفيها, أكدوا أن ارهاب المليشيات لن يرهبهم ولن يثنيهم عن استمرار الوقفات والاعتصامات حتى إخراج المليشيات من المقر..

مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم تحذر مليشيات الحوثي من ارتكاب أي حماقات أخرى إلى حماقاتها باقتحام المؤسسة أو الاعتداء على أي من موظفي المؤسسة أو المتضامنين معها وتحملها مسئولية أي اذى قد يتعرض له أحد منهم..

ودعت المؤسسة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان وزملاء المهنة والحرف وناشدي الحرية والثوار الأحرار في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات إلى التصعيد واتخاذ موقف واضح وجري وقوي لصد ومنع تصاعد واستمرار هذا الإرهاب التي تمارسه مليشيات الحوثي المسلحة..

وتؤكد المؤسسة استمرار الاعتصامات والوقفات اليومية أمام مقر مبنى الصحيفة المحتل بالعاصمة صنعاء وتعلن عن تنظيم بعد عصر غد الاثنين وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة المحتل تنديدا باستمرار احتلال المليشيات للمقر وللمطالبة بخروج المسلحين منه, وتدعو المؤسسة جميع الزملاء  والناشطين للحضور والمشاركة في هذه المسيرة والوقفة..

صادر عن مؤسسة الشموع للصحافة والاعلام

الاحد 8-2-2015