إنتهاكات ميليشيات جماعة الحوثي المسلحة ليوم الأربعاء 2015.1.28 م

الخميس 29 يناير 2015 01:48 صباحاً عدن بوست - صنعاء:

الانتهاكات الحقوقية والسياسية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق الشعب اليمني اليوم الأربعاء:

- الحوثيون يقتحمون مقر قيادة قوات الاحتياط في منطقة حزيز جنوب العاصمة بصنعاء في خطوة تصعيدية في إطار مخطط يقضي باستكمال السيطرة على جميع وحدات الجيش في صنعاء.

- مليشيا الحوثي تعتدي بالرصاص الحي والقنابل الصوتية والخناجرمسيرة سلمية في جولة القادسية بصنعاء وسقوط عشرات الجرحى واختطاف مجموعة من الشباب والصحفيين الناشطين.

- الحوثيون يعتدون على مسيرة سلمية في الحديدة  تندد بالانقلاب الحوثي على الدولة واسفرت الاعتداءات عن اصابة خمسة اشخاص واعتقال اثنين من ناشطي الحراك التهامي.

- الحوثيون يقتحمون صحيفة 14أكتوبر الحكومية بعدن وأوكلت للصحفي عبدالرحمن أنيس الحبيشي 23عام نجل شقيق احمد الحبيشي مهمة ادارة تحرير الصحيفة .

- مسلحو جماعة الحوثي تختطف الصحفي يوسف عجلان سكرتير تحرير موقع المصدر أونلاين من جولة القادسية بالعاصمة صنعاء اثناء ممارسة عمله في تغطية مسيرة شبابية احتجاجية.

- ميليشيات الحوثي بمحافظة ذمار تختطف الناشط الاعلامي عباد عكروت من أمام منزله بقرية زراجه مديرية الحداء بحجة كتابة لوحات ودعايات اعلانية .

- الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة شملت عدد كبير من مالكي الدرجات النارية وتم إيداعهم في معتقلاتهم في مدينة عمران .

-محافظ تعز شوقي هائل لـ«عكاظ»: أن ممارسات الحوثيين في صنعاء واستيلاءهم بقوة السلاح على الوزارات والهيئات الحكومية أمر مرفوض وأن عبثهم قاد اليمن إلى الوضع المتردي والخطير.