حركة نضال: 2000 مختطف ومعتقل لدى جماعة الحوثي منذ سبتمبر

الاثنين 19 يناير 2015 11:47 مساءً عدن بوست - صنعاء:

وصل عدد المختطفين والمعتقلين الى أكثر من 2000 مختطف ومعتقل على يد مليشيات الحوثي المسلحة أفرج عن بعضهم وأكثر من 1750 انتهاكا منذ اجتياح مليشيات الحوثي للعصمة صنعاء.

وأشار التقرير الحقوقي الذي أصدرته حركة نضال الشبابية لمناهضة الاعتقالات والاختطافات صباح اليوم بالعاصمة صنعاء أن تلك الانتهاكات مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية .

وفي المؤتمر الصحفي أكد رئيس حركة نضال الناشط الحقوقي سليم علاو أن إعداد التقرير اعتمد على النزول الميداني والزيارات لعدد من الفرق وبالتنسيق مع الهيئة الشبابية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

و دعا الامين العام للحركة عبدالسلام السحامي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية للوقوف بجانبها في حماية الحقوق والحريات

كما أدانت حركة نضال اختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئيس الجمهورية وأشار الى قضية اعتقال سام الأحمر واستمرارها دون تحويل قضيته للمحاكمة وما يتعرض له من انتهاكات .

و في المؤتمر أستعرض جلسة استماع لعدد من المعتقلين والمختطفين في عدد من المحافظات من الذين تم الافراج عنهم وعرضوا ما تعرضوا له من انتهاكات وابتزاز واقحامهم في قضايا ليس لهم علاقة بها أثناء التحقيق معهم وتعرضهم لوسائل تعذيبيه رخيصة لإجبارهم على الاعتراف بأعمال لا علاقة لهم بها.