«الجزيرة» تحمل الحوثيين مسؤولية سلامة مدير مكتبها‬ بصنعاء

الجمعة 16 يناير 2015 09:31 صباحاً عدن بوست - متابعات :

أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية التهديد بالقتل الذي تلقاه مدير مكتبها في صنعاء سعيد ثابت، من خلال اتصال هاتفي لشخص مجهول هدده بالتصفية الجسدية قبل يومين، وقالت إنها تحمّل الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين التي تسيطر على صنعاء مسؤولية سلامة ثابت.

وقال نائب مدير قناة الجزيرة أحمد بن سالم اليافعي، في بيان، الأربعاء، وصل “الخليج أونلاين” نسخة منه: “نقف جميعاً متضامنين مع الزميل سعيد ثابت وكافة الزملاء في مكتب صنعاء”.

وبيّن أن “هذه التهديدات المتواصلة التي يتعرض لها زملاؤنا، هي ثمن المهنية العالية التي تتسم بها تغطية الجزيرة للأحداث في اليمن”.

وأكد “أن كل هذا لن يثنينا عن أداء واجبنا رغم ما يحيطنا من مخاطر”. وحمّل اليافعي “مسؤولية سلامة ثابت للحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين التي تسيطر على صنعاء”.

وسبق أن كشف ثابت، الذي يشغل كذلك منصب الوكيل الأول لنقابة الصحفيين اليمنيين، أن هذا التهديد ليس الأول، وأنه تلقى اتصالاً من شخص نسب انتماءه إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين) قال له: “الكيل قد طفح، وسيتم تنفيذ التهديد بالتصفية الجسدية”.

وفي هذا السياق، أعربت الجزيرة عن تقديرها وشكرها لجميع المؤسسات والهيئات الصحفية والحقوقية التي أعلنت تضامنها مع سعيد ثابت، وأدانت التهديدات المتواصلة التي ما زالت تتلقاها الصحافة الحرة عموماً في اليمن.

وفي وقت سابق، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين التهديد الذي تلقاه مدير مكتب الجزيرة في اليمن، ودعت النقابة النيابة العامة ووزارة الداخلية للتحقيق في الواقعة، واتخاذ الإجراءات السريعة للقبض على الجاني ومعاقبته، محملة “الجهات الأمنية والقوى التي تفرض وجود الأمر الواقع على الأرض” مسؤولية حماية ثابت وكافة أفراد أسرته.