احتجاجات لموظفي "كاك بنك" أمام منزل الرئيس ومقر الحكومة بصنعاء

الخميس 15 يناير 2015 01:45 مساءً عدن بوست - صنعاء:

 

نفذ موظفو "كاك بنك" بنك التسليف التعاوني الزراعي وقفة احتجاجية الأربعاء أمام منزل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في شارع الستين بالعاصمة صنعاء، مطالبين إياه بالتدخل وسرعة صرف مرتباتهم الموقفة، وكذا تثبيتهم أسوة بزملائهم في الإدارات الأخرى للبنك ووقف التصرفات التي بها إدارة البنك وتفريق تظاهرات المطلبية بقوة السلاح بالإضافة إلى تهديد بعض الموظفين بالتصفية الجسدية واعتقال آخرين.

كما نفذ المحتجون وقفة مماثلة أمام مقر الحكومة ، وسلم موظفو مكاتب "شباب" مذكرة رسمية إلى مكتب رئيس الوزراء أكدوا فيها مطالبتهم بسرعة التثبيت وصرف رواتبهم الموقفة منذ 6 أشهر ومحاسبة الفاسدين وإحالة مخالفات التجاوزات المالية إلى النيابة العامة.

وأكد المشاركون في الوقفة على تعرضهم لتصرفات تعسفية في مخالفة للنظام والقوانين النافذة، كما طالبوا بسرعة تعيين قيادة جديدة لإدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي ورئيسا تنفيذيا للبنك.

وأوضح المحتجون في رسالة سلموها لمكتب رئيس الوزراء خالد بحاح أن إيقافهم عن العمل وإيقاف مرتباتهم بسبب مطالبتهم بتسوية أوضاعهم أسوة بزملائهم في الإدارات الأخرى للبنك يعتبر مخالفا للقانون وللدستور الجمهورية اليمنية.