مليشيات الحوثي تلاحق الزميل الغباري بذمار

الجمعة 09 يناير 2015 09:21 مساءً عدن بوست - عزوزالسامعي:
قال الكاتب والصحفي سام عبد الله الغباري انه واسرته يتعرضون لمضايقات واعمال ترويع منذ اسبوع من قبل مسلحي جماعة الحوثي في محافظة ذمار الواقعة جنوب العاصمة صنعاء .
 
ويعد الصحفي الغباري احد الكتاب المناوئين لجماعة الحوثي المسلحة وسبق ان  انتقد بشدة ممارساتهم وسلوكهم في التعاطي مع خصومهم ، وأحال حائطه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الى مرصد لتعرية ممارسات الحوثيين .
 
وقال الغباري ان الحوثيين اغلقوا محل والده بالقوة واخذوه الى احد مقراتهم وقاموا باحتجازه دون اي مسوغ قانوني وأنهم كانوا يقولون له اين سام ؟ انت ابو سام .. انت ابو سام .
 
واكد الغباري ان مسلحي الحوثي داهموا منزله نهار اليوم ايضا قائلا  : هجموا على منزلنا وقاموا بترويع النساء والاطفال واخواني الصغار " . 
 
ولفت الغباري الى انهم يقومون حاليا بملاحقته والبحث عنه وانه تلقى رسالة على حسابه في فيس بوك من حوثي يدعى ابو البتول مكتوب فيها " اليوم جمعة الملاحقة "  .
 
وكان الغباري قد كتب سلسلة مقالات تناول فيها الحوثيين وانتقد مشروعهم المرتكز على افكار طائفية وعنصرية كما طالب قيادات حوثية من محافظة ذمار بالانسلاخ عن جماعة الحوثي حفاظا على سمعتهم وتاريخهم .
 
يذكر ان حالات الانتهاك التي يتعرض لها الصحفيين ونشطاء الرأي بلغت مستويات مخيفة مع سيطرة الحوثيين على صنعاء والتهام مليشياتهم لحوالي نصف محافظات اليمن .