مسلحو الحوثي يعتدون على إعلامي بقطاع التلفزيون ولجنة نقابة الصحفيين تدين سلوكيات الميليشيات المنفلتة

الأربعاء 31 ديسمبر 2014 12:33 صباحاً عدن بوست - صنعاء:

أدانت لجنة نقابة الصحفيين قطاع التلفزيون ما تعرض له مدير التبادل الاخباري غمدان شجاع الدين, من تهديد من قبل مسلحي الحوثي، وحملت الجماعة المسئولية عمار ما تعرض له وما سيتعرض له على أيدي مسلحيهم أو أي زميل آخر.

واشهر مسلحو جماعة الحوثي السلاح في وجه شجاع الدين، اليوم الثلاثاء، لولا تدخل زملائه وأفراد الشرطة العسكرية، على خلفية رفضه العمل خارج القانون وأعراف العمل المؤسسي.

وقال بيان لجنة نقابة الصحفيين بقطاع التلفزيون أن مسلحي الحوثي استوقفوا شجاع الدين عند بوابة التلفزيون، وابلغوه ان لديهم أوامر من المكتب السياسي للجماعة، بالمجيء إلى منزله للقبض عليه، بتهمة عدم تسليمه بيانات خاصة بالتبادل الاخباري.

كما حمل البيان الجهات الأمنية مسئولية حماية شجاع الدين وكل العاملين في المؤسسات الإعلامية التي تقع تحت هيمنة المليشيات المسلحة، مطالباً بضبط المعتدين وتسليمهم للنيابة للتحقيق معه.

ودعا قيادات وزارة الإعلام إلى القيام بمسئوليتها في حماية العاملين بكل الوسائل الإعلامية الرسمية، وحث جميع الزملاء على رص الصفوف والتكاتف في هذه المرحلة الخطرة حتى يتم إخراج جميع المليشيات المسلحة من المؤسسات الإعلامية وتوفير جوا امنا ومناسبا للعمل الإعلامي بعيدا عن سلطة المليشيات وسلطة السلاح وذلك من خلال برنامج احتجاجي متصاعد ومستمر.

كما دعا جميع المنظمات الحقوقيةلإدانة مثل هذه السلوكيات المهددة للحقوق والحريات الإعلامية والعامة والوقوف في وجهها.

وأشار البيان إلى سعي لجان الحوثي إلى تكرس سلطان الخوف والتعدي على الكرامة وامتهان إنسانية الإنسان، وقال إنه في ظل سلطة المليشيات المنفلتة من مسئولية الدولة وضوابط القانون يصبح العمل الإبداعي مرتهنا لمشيئة من يحمل البندقية ويضع أصبعه على الزناد حتى إذا كان لا يدري ولا يدري انه لا يدري ماذا يريد .

ودعت اللجنة النقابية الجميع إلى الوقوف أمام مسئولياتهم قبل فوات الأوان, أمام هذه الحالة العبثية والأوضاع الخطرة.