الحوثيون يحتجزون رواتب موظفي القنوات الحكومية ويشترطون موافقة ممثلهم لصرفها

الجمعة 26 ديسمبر 2014 01:18 صباحاً عدن بوست - صنعاء:

تحتجز جماعة الحوثي رواتب موظفي وإعلاميي القنوات الرسمية "سبأ ،اليمن ،الايمان" ولا تصرف أي راتب إلا بعد موافقة ممثل ما يسمى"اللجان الثورية",التابعة لها والتي تتواجد بمبنى التلفزيون الذي يضم القنوات الثلاث.

وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه لـ"الصحوة نت",إن جماعة الحوثي ألغت التعامل مع بنك التسليف التعاوني الزراعي(كاك بنك)الحكومي الذي كان الموظفون يستلموا رواتبهم منه مباشرة منذ عامين تقريبا وأحالة المعاملات إلى ممثلهم  .

وأوضح أن ممثل ما يسمى"اللجان الثورية" في القنوات الثلاث ويدعى"عبدالقدوس الشهاري",كان يعمل في المرور في شوارع أمانة العاصمة بالإضافة إلى ممثل آخر ومعهما ثلاثة مسلحين.

وتابع  "بعض الاعلاميين ومعدي البرامج في قناة اليمن هم متواجدين حاليا في الخارج منذ اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في 21سبتمبر تم وقف صرف مرتباتهم بحجة عدم وجودهم بالقناة ويشترط الحوثيون تواجدهم بأنفسهم لاستلام مرتباتهم".

وأشار المصدر إلى أن هناك استياء واسعا في أوساط الموظفين بسبب العبث والتعامل السيء الذي يمارسه الحوثيون داخل مبنى التلفزيون.

وفي وقت سابق وجه مدير عام رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون جبر الضبياني في مذكرة لوزيرة الاعلام يشكو تعرضه للإساءة والتهجم والمضايقات والاعتداء من قبل أطراف تحاول فرض أمر الواقع بالقوة وإجبار الكل للتعامل معه وإن كان مخالفا للقوانين حد وصفه.

وأضاف: أن جماعة الحوثيين تتخلص وتقصي كل من يحاول رفض وإنكار نشاطها في المؤسسة,مشيرا إلى أنه تعرض لتهديدات مختلفة اذا لم يمتنع عن ممارسة عمله في المؤسسة الحكومية والتي سيطرت عليها الجماعة في أعقاب سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي.

وسبق أن هاجم الحوثيون عند دخولهم صنعاء مبنى التلفزيون وقصفوه ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة فيه تسببت في وقف بثه لأيام واحتلاله قبل معاودة عمله ولكن تحت سيطرة الحوثيين الذين يفرضون السياسة الإعلامية ويتدخلون في الشئون المالية والإدارية ويعاقبوا موظفين لأسباب سياسية.