أسرة يمنية تناشد الرئيس هادي بالكشف عن مصير والدها الشيخ الشميري

الأربعاء 24 ديسمبر 2014 05:11 صباحاً عدن بوست - حجة - فاطمة الدوة - خاص:

ناشدت اسرة المعتقل الشيخ امين حسن سلطان قائد الشميري، الرئيس عبد ربه منصور هادي وجميع منظمات حقوق الانسان بالكشف عن مكان والدهم المختفي منذ تولي رئيس الجمهورية السابق علي عبدلله صالح الحكم في 1978م

ووفقاً لإحدى بنات الشيخ الشميري التي تسكن حالياً محافظة حجة  ،تم اختفاء والدها في نهايه شهر ابريل عام 1978عقب هروب عبدالله عبدالعالم من صنعاء الى الحجريه.

وتضيف:"في شهر مايو من نفس العام توجهت كوكبه من مشائخ تعز الى الحجريه عزلاً لايحملون سوى السلامه في قلوبهم غير متوقعين ان يتم الغدر بهم وعند وصولهم للحجريه امر عبد الله عبد العالم باعتقالهم  ومنذ ذلك الحين لا نعرف اين مصير والدنا".

يذكر إن الشيخ الشميري من موليد عام 1948في مديريه مقبنه محافظه تعز ومتزوج اربعه نساء وله من الاولاد عشرون من الابناء ذكورا واناثا ،وشغل عدد من المناصب منها: شيخ مقبنه ومسؤول مالي لمحافظه تعز .

ويعتبر احد ابرز الشخصيات الوطنيه التي شاركت في الكفاح ضد الاحتلال الاجنبي وتحقيق الاستقلال الوطني في 30نوفمبر عام 1967وتم منحه وسام 30نوفمبر بتاريخ 29نوفمبر 1997،،كما كانت له مساهمات اجتماعية  لعل ابرزها تأسيس مدرسه النور في مركز مقبنه والعمل على ايصال شبكه من الطرق والكهرباء لمركز مقبنه.