الناشط خصروف يروي قصة (8) ساعات قضاها في قبضة الحوثيين

الأحد 21 ديسمبر 2014 04:10 صباحاً عدن بوست - صنعاء:

أفرجت جماعة الحوثي مساء امس السبت على الناشط والمدرس بجامعة صنعاء شادي خصروف بعد مضى (8), ساعات من اعتقاله ظهر امس .

وروى الناشط شادي خصروف قصة اعتقاله حيث قال: "نظمنا صباح اليوم ( امس ) مسيرة سليمة للمطالبة بخروج مسلحو جماعة الحوثي الى امام حديقة 16-مارس مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً.

 وأضاف: خصروف وفي نهاية التظاهرة قمنا بقراءة بيان المسيرة وانتهت التظاهرة وسط قبول اولي وترحاب من الحوثيين الذين قالوا انهم مستعدين يسلموها وانهم قد سلموها قبل يومين واتفقنا معهم على ضوء انهم سيعطوننا ورقة مكتوبة من زعيمهم "عبدالملك الحوثي" على اساس تسليم الحديقة.

 

وقال: الناشط خصروف اثناء خروجنا الساعة 12 ظهراً مع أطفالنا والألعاب بأيديهم حتى شعرت بتحركات الحوثيين التي تحاول الاقتراب مني واخذي دون ان يشعر من كانوا حولي من المتظاهرين حتى سارعت بالقول لهم انا معتقل وخلاص ما في مشكلة.

وتابع: خصروف بعد خروجي من الحديقة بلحظات لم أشعر الا بأشخاص يمسكوني من الخلف وقام أحدهم بوضع شاش على عيوني وقادوني الى مكان مجهول يبدو انه قريب من الحديقة، وبمجرد وصولي المكان باشر اشخاص اخرين بالتحقيق معي حول التظاهرة.

يقول: خصروف طوال الفترة التي تم احتجازي فيها حاولوا بأساليب مخيفة ووحشة وبطرق مستفزة ارغامي على التراجع او السكوت والتنازل على القضية، غير ان كل محاولاتهم الوحشية باءت بالفشل عندها قاموا بآخذي الى الشارع الذي يفصل بين الحديقة والفرقة سابقاً,وبين الجامعة وهناك تم اطلاق سراحي متوجهين لي بالسؤال هل ستعود للتحريض عل التظاهر مرة أخرى قلت لهم ما اركنكم وإذا ارتم اعتقالي ثانية ما زلت موجود من الآن .

 

ويصف: خصروف, اعتقاله بالتعسفي حيث يؤكد: تعرضه للضرب والشتيمة من قبل مسلحي جماعة الحوثي مضيفاً كنت أرد عليهم بالقول باننا اخوان وما يصلحش هذا العمل الذي تعملوه الآن فردوا, عليه بالسب وتكذيبه محاولين اسكاته حسب وصفه.

وكانت جماعة الحوثي "أنصار الله" اعتقلت ظهر امس الناشط والمدرس في جامعة صنعاء شاذي محسن خصروف على خلفية مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي نفذها ناشطون واعلاميون امام مقر الفرقة الاولى مدرع سابقاً للمطالبة بتسليم الحديقة للدولة.