وزارة حقوق الإنسان تدين وبشده الحادث الإجرامي الذي شهدته مدينة رداع

الأربعاء 17 ديسمبر 2014 11:40 مساءً عدن بوست - سبأ:

ادانت وزارة حقوق الإنسان وبشده الحادث الاجرامي البشع الذي حدث امس بمدينة رداع محافظة البيضاء تلك الجريمة البشعة التي استهدفت الأولى منها الباص الخاص بنقل طالبات مدرسة الخنساء الابتدائية أثناء مروره في الشارع العام بالمدينة وذهب ضحيتها 16 طفلة ، في حين استهدفت العملية الإجرامية الثانية التي راح ضحيتها عشرة اشخاص تجمعا للمواطنين وسط المدينة ..

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم "ان هذه الجريمة التي تعد الاولى من نوعها ببشاعتها واستهدافها ابرياء من الاطفال لا ذنب لهم غير المرور بالشارع العام والذهاب الى المدرسة"، واصفاً ايها بالحادثة الاجرامية البشعة والسلوك الدخيل على مجتمعنا اليمني والتي لم يعرفها مجتمعنا اليمني والمتمثل في استهداف الابرياء من الاطفال وعابري السبيل ..

واشادت وزارة حقوق الانسان بوقفة الحكومة واجتماع مجلس الوزراء اليوم الذي جعل هذه الامر في مقدمة اهتمامه وأولوية برنامج عمله.

وشدد البيان على العمل المشترك من كل القوى المجتمعية الخيرة لمواجهة الارهاب ورفض لغة العنف وانتهاك حقوق الانسان ..

وأكد البيان بأن الوزارة ستتابع وبقوة مع الاجهزة المعنية سرعة التحقيقات وتقديم الجناة الى العدالة والعمل على ترسيخ الامن والاستقرار .

وأشارت وزارة حقوق الانسان في بيانها الى ان الجريمة البشعة مثلت اكبر انتهاك لكل القيم السماوية والمواثيق الدولية لحقوق الانسان وان العمل وبسرعة من قبل الاجهزة المختصة على تحقيق العدالة ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة وتطبيق سيادة القانون هو الخطوة الاهم التي لابد ان نعمل عليها جميعا كحكومة ومجتمع.