علاو يكشف عن تشكيل فريق قانوني للدفاع عن سام الأحمر وعن برنامج تصعيدي

السبت 06 ديسمبر 2014 05:01 مساءً

نفَّذ محامون وناشطون حقوقيون, وقفة احتجاجية أمام مقر المنطقة الغربية بأمانة العاصمة تضامناً مع الشيخ/ سام الأحمر- المحتجز لدى إدارة أمن المنطقة- منذ اختطافه على أيدي مسلحي الحوثي من داخل منزله بصنعاء الخميس الماضي.

وقال سليم علاو- المحامي في منظمة هود، في تصريح صحفي- إن مدير أمن أمانة العاصمة وجَّه بمنعهم من زيارة الشيخ المخطوف/ سام الأحمر للاطمئنان على صحته وسلامته والتأكد من عدم تعرُّضه للتعذيب كما جاء في الشكاوى المرفوعة من بعض أفراد أسرته.

واعتبر علاو احتجاز سام الأحمر- لدى المنطقة الغربية- جاء بأمر من مليشيات الحوثي التي اختطفته من منزله وهو ما يؤكد تحكم وسيطرة تلك المليشيات على أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية واستخدامها لقمع المواطنين وانتهاك حقوقهم- حد تعبيره.

واتَّهم المحامي علاو إدارة أمن أمانة العاصمة والمنطقة الغربية بالتورط في كل التعسفات والانتهاكات التي يتعرض لها سام الأحمر, لافتاً إلى تشكيل فريق من المحامين والقانونيين المتطوعين للدفاع عنه والذين سيعلنون عن برنامج تصعيدي خلال الأيام القليلة القادمة..

من جهتها اعتبرت أسرة الشيخ سام الأحمر ما يتعرض له يأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات والممارسات اللاأخلاقية التي تستهدف الشرفاء من أبناء الوطن لأغراض سياسية وانتقامية أمام مرأى ومسمع من الدولة ووسط صمت شعبي وقبلي غير مبرر.

وحمَّلت الأشرة- في بلاغ صحفي صادر عنها ـ رئيس الجمهورية/ عبد ربة منصور هادي ووزير الداخلية اللواء/ جلال الرويشان, المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة ولدهم الشيخ سام مطالبة في الوقت ذاته بسرعة التحقيق في حادثة الاعتداء على منزلهم مساء الأربعاء الماضي وقصفه بمختلف أنواع الأسلحة وقتل عدد من أفراد حراسته واختطاف الشيخ سام من داخله.

ودعت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي في حماية ولدهم المختطف سام الأحمر الذي يعيش حالةً صحية ونفسية سيئة داخل حجز الدولة والخاضع لهيمنة ميليشيات الحوثي المسلحة ــ حسب قولهم.