محليات

مقتل وإصابة ستة أشخاص بحوش مستشفى أهلي في إب برصاص الفوضى الأمنية

الخميس 22 فبراير 2024 12:16 مساءً عدن بوست - الصحوة نت :

قتل وأصيب ستة أشخاص، في باحة مستشفى أهلي بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل فلتان أمني يضرب مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

 

مصادر محلية قالت إن شخصين قتلا وأصيب أربعة آخرون، بمواجهات مسلحة بين أسرة بيت "النهام" وبيت "المظلوم" في حوش مستشفى "البدر" بمنطقة الدائري الغربي لمدينة إب.

 

وأضافت المصادر، أن خلافات بين بيت الشيباني وبيت المظلوم التي تدعى ملكيتها لحوش المستشفى الذي تم استئجاره من بيت الشيباني، لتحصل أسرة بيت المظلوم على حكم قضائي لصالحها بأحقية الأرض.

 

المصادر أشارت إلى أن أسرة بيت النهام التي ينتمي لها مالك المستشفى الشيخ فيصل النهام ماطلت بتسليم حوش المستشفى ليحشد مسلحو بيت المظلوم مسلحين وصلوا إلى المستشفى وهدوا إحدى جدران الحوش بالقوة وتندلع مواجهات أفضت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وبحسب المصادر، فإن المواجهات تسببت بحالة من الرعب والقلق والهلع لدى المرضى ومرافقيهم والكادر الطبي والفني داخل المستشفى.

 

وأشارت المصادر إلى أن القتيلين هما "عبدالغفور الشامي" و "عبدالكريم العطاب" وهما من موظفي المستشفى، فيما أصيب آخرون بعضهم بحالة صحية حرجة.

 

وتعيش محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، على وقع فلتان أمني مروع زادت معه حدة الجريمة وأعمال القتل والنهب والسطو على ممتلكات الآخرين بمختلف مديريات المحافظة.